512مشاهدات 24التعليقات

سامسونج جالاكسى نوت 2 : مجرة متفردة

بواسطةفى10 October, 2012
 

أنه كبير كبار زعماء عائلة الجالاكسى من شركة سامسونج ! أليكم مراجعة الجالاكسى نوت 2 صاحب أنجاز أكبر شاشة فى هاتف يعمل باللمس حتى الأن.

الهاردوير

النوت 2 كترقية للجالاكسى نوت الأول ويالها من ترقية! فقد قامت سامسونج بتطوير الكثير من نواحى الهاردوير فى الجهاز.

الشاشة : النوت 2 يأتى بشاشة HD Super AMOLED بقياس 5.5 بوصة وريزولوشن أو دقة شاشة 1280*720 أى ان دقتها أقل من الهاتف السابق! ولهذا حيث أخر.

المعالج : أستعملت سامسونج معالج رباعى النواة أكزينوس 4412 يعمل بسرعة 1.6 جيجاهرتز وملحق معه كارت الفيجا Mali 400MP الشهير.

الرام : ويأتى الهاتف مدججا بأثنين جيجابايت من الرام وهى سعة أكثر من كافية لكافة التطبيقات مهما كانت.

البطارية : سعة البطارية 3100 مللى أمبير وهى سعة كبيرة جدا وتضمن عمر بطارية طويل للنوت 2.

العلبة والشكل الخارجى

علبة الهاتف تأتى بلون الهاتف! ( حمادة هلال ستايل )

 

كن مبدع!

مواصفات الهاتف ، بغض النظر عن بعض العبارات التى لاتصلح فيها العربية مثل “كاميرا خلفية مع التعديل التقائية” !

 

العلبة تحتوى على : الهاتف نفسه! وكابل اليو أس بى والشاحن والسماعة وEar Buds للسماعات وأخيرا دليل التشغيل السريع والأوراق الشهيرة.

 

هل رأيت دبابة على شكل هاتف من قبل ؟ حسنا لتلقى نظرة ، الهاتف كبير الحجم حقا ، طوله 15.1 سم وعرضه 8.5 سم ويبلغ سمك الجهاز 7.4 ملميتر ، وبتلك الأبعاد يكون الجهاز أقل عرضا من النوت القديم وأقل سمكا ولكن زاد الطول عن القديم لأحتواء شاشة بحجم 5.5 بوصة.

 

أعلى الهاتف يحتوى على السماعة وبالضبط نفس ترتيب المكونات كما فى الأس ثرى بأستثناء ان سينسور الضوء وسينسور الوجة بجانب السماعة تماما هذه المرة.

 

الفراغ تحت الشاشة أقل من الجالاكسى أس ثرى وزر الهوم مازال بنفس شكل النوت القديم مع أختلاف الحجم قليلا.

 

النوت يأتى بأزرار سامسونج المعروفة مع الأندرويد حيث زر العودة على اليمين وزر القائمة على اليسار وبينهم زر الهوم ، ويمكنك ألغاء أضائتهم من الأعدادات.

 

ظهر الهاتف يحتوى من الأعلى على الكاميرا وعلى يمينها الليد فلاش وتحتهم لوجو سامسونج الشهير ، وكما ترون فالهاتف يأتى بظهر لامع يجتذب البصمات وبشدة كما يظهر فى الصورة.

 

أسفل الهاتف بورت اليو أس بى خاص بالشحن والتوصيل بالكمبيوتر ، وبجانبه القلم الرائع وأعلاه السماعة الخارجية.

 

خارج المراجعة : الهاتف يأتى بمسمار فيلبس عادى جدا وعليه فإن فكه وتركيبه وصيانته مازالت سهلة كعادة سامسونج.

 

القلم نفسه مازال رائعا وأصبح أكثر سمكا من القديم وأطول منه بالأضافه ألى شكله المربع من ناحيتيين ومستدير من الناحيتيين الأخريتيين مما يجعله مسك القلم أسهل بكثير من القديم وأسهل فى الكتابة.

 

غطاء البطارية مميز قليلا هذه المرة فهو يحتوى على شريحة NFC ولا توجد فى البطارية كما كانت عادة سامسونج فى الفترة الأخير ، مما يجعل أستبدال البطارية أسهل بكثير وأرخص فى نفس الوقت.

 

تتصل الشريحة عن طريق Two Pins فى خلفية الهاتف.

الشاشة

النوت 2 شاشته 5.5 بوصة بريزولوشن 1280*720 مما يضع الكثافة عند 267PPI والشاشة نفسها من نوعية HD Super AMOLED الشهيرة ذات الألوان السوداء الداكنة جدا والألوان المشبعة الرائعة.

 

بعض المعلومات التقنية عن الشاشة ولك كامل الحرية فى أهمالها لن ألومك!

الشاشة قامت سامسونج بتعديل البنية الخاصة بالبكسلات الفرعية للشاشة ، فبدلا من الرص التقليدى لل RGB حيث كل بكسل يحتوى على ثلاث بكسلات فرعية بجانب بعضهم واحدة زرقاء وواحدة خضراء وواحدة حمراء ( ومن هنا جاءت التسمية ) ، وبدلا من أستخدام تقنية ال Pentile Matrix المستخدمة فى النوت الأول وهى رص البكسلات الفرعية بحيث تحتوى على بكسل أخضر وبكسل أجمر وتشترك فى البكسل الأزرق مع البكسل بجانبه أى ان كل بكسليين يشتركون مع بعض فى بكسل أزرق فرعى ، أما ما أستخدمته سامسونج فى النوت 2 هو شئ جديد كليا ويعتبر طفرة كبيرة فى تحسين جودة الشاشة ، فكل بكسل يحتوى على بكسل أخضر وبكسل أحمر ولكن طولهم أطول من البكسل الفرعى المعتاد مع وجود بكسل أزرق بطول البكسليين الفرعيين الأخرين!

 

النتيجة هى أنتهاء عصر ال Pentile Matrix وأختفاء الحروف المعرجة وزيادة وضوح الشاشة فى الكتابات الصغيرة والخطوط الصغيرة ، أستخدام البكسل الفرعى الأزرق الطويل أدى ألى أستخدام المسافات الفارغة فى البكسل بكفاءة أكبر من ال Pentile Matrix مما أدى إلى أختفاء الكثير من التعرج فى الشاشات السابقة ( التعرج لايظهر مع الريزولوشن العالى فى الأصل ) ولكنه أختفى تماما مع النوت 2 الجديد.

 

يمكنك الأن أكمال قراءة المراجعة أذا أهملت الجزء السابق.

الخامات المستخدمة

يأتى النوت بنفس الخامات المستخدمة فى الجالاكسى أس ثرى وهو من البلاستيك الذى تستخدم فيه سامسونج طريقة معالجة خاصة تسميها بال Hyper Glaze ولا أعلم هل هو تأثير ضخامة النوت 2 ولكن الخامات تبدو أفضل كشكل على الأقل فى النوت 2 عن الأس ثرى.

 

أما الزجاج الأمامى فهو مصنوع من الجوريلا جلاس Gorilla Glass 2 من الجيل الثانى الأفضل فى التحمل والأكثر مقاومة للخدش ، وهناك سوء فهم يجب توضيحه ، الزجاج “مقاوم للخدش” وليس ” ضد الخدش” ومعناه انه قد يُخدش منك ولكنه أكثر تحملا بكثير من الهواتف العادية ولكنه حتما ليس ضد الخدش.

 

أخيرا مقارنة حجمية بين الهاتف وبين الجالاكسى نيكسوس ، حيث النوت أكبر من النيكسوس فى جميع الأبعاد فهو أطول منه ب 15.6 مم وأكثر عرضا منه ب 12.6 مم أما السمك فالفارق ليس كبيرا حوالى 0.5 مم فقط ، أما عن الوزن فحدث ولاحرج فالنوت 2 يبلغ وزنه 183 جراما أى أنه أثقل من النوت الأول بخمس جرامات كاملة ، ولكن البطارية الكبيرة والشاشة الأكبر بررت الوزن وزيادة.

 

الهاتف أصلا يتخذ الشكل المربع أكثر من الجالاكسى أس ثرى ، فالنوت 2 زواياه أكثر حده ، على كل تصميم الهاتف يتخذ الكثير من ملامح الجالاكسى أس ثرى مع تحسين فى الأطار ومساحة الواجهة التى تستغلها الشاشة بالكامل.

 

الجالاكسى نيكسوس أصغر بكثير جدا من النوت 2 على الرغم من أنه هاتف كبير الحجم فى الأصل.

الكاميرا

الكلام فى هذه الجزئية تمت أستعارته حرفيا من مراجعة الجالاكسى أس ثرى : من هنا ، والسبب هو أستخدام سامسونج لنفس السوفتوير ونفس موديول الكاميرا ونفس السينسور فلا يوجد أى فارق يُذكر فى الكلام.

الجالاكسى أس ثرى يحتوى على كاميرا أساسية 8 ميجابكسل قادرة على أخراج صور بريزولوشن 3264×2448 ولافائدة فعلية من هذا الرقم الأ أذا كنت تقوم بطباعة صورك على بوسترات خارجية ( لمن يستاءل عن فائدتهم ) وتأتى الكاميرا مصاحبة بفلاش من نوعية الليد القوى والغير مفيد فى حال الظلام وهدف التصوير أبعد من متر ونصف ، حسنا ما الجديد عن الأس تو أذن ؟! وهل الكاميرا فى الأس ثرى أفضل ؟؟ ولماذا أبقت سامسونج على نفس الريزولوشن للكاميرا ؟!

الكاميرا أفضل بكثير من الأس تو فى العديد من النواحى مثل حجم السينسور فهو أكبر قليلا فى الأس ثرى مما ينتج عنه ضوضاء أقل Noise فى الصورة وخصوصا فى الأماكن ذات الظلال ، أيضا الكاميرا فى الأس ثرى تتمتع بزاوية عرض أكبر من الأس تو بقليل ولهذا تستطيع تصوير فيديو 1080P بنفس عرض الفيديو 720P بعكس الأس تو ( حديثنا عن تلك النقطة بالأسفل ) ، أضف لهذا أمكانية الكاميرا على تصحيح الألوان لتبدوا أكثر دقة من الأس تو.

الكاميرا أيضا تتمتع بخواص لا يستطيع الأس تو مضاهاتها بسبب الهاردوير مثل ألتقاط عشرون صورة فى مدة أقل من ثلاث ثوان ( فى الواقع الهاتف يستطيع ألتقاط أكثر من هذا فى نفس المدة حوالى ولكن سامسونج أختارت ان تحدد تلك الخاصية بعشرون صورة لمنع المستخدم من أساءة أستخدامها وملء ذاكرة الهاتف ) ، ويستطيع الهاتف ألتقاط الصور أثناء تسجيل الفيديو ! أيضا الأس ثرى يلتقط ثمان صور متتالية لنفس اللقطة ويختار منها أفضلهم من حيث عدم الأهتزاز ووضوح الصورة ويختارها لك تلقائيا بدون تدخل منك ، أخيرا يستطيع الهاتف ألتقاط الصور والتعرف على الوجوه فيها والتعرف على الأشخاص أيضا أذا كانوا متواجدين على الهاتف ، ال HTC One X يستطيع التعرف على الوجوة ولكنه لن يتعرف على الشخص نفسه.

لماذا أذن أبقت سامسونج على ريزولوشن 8 ميجابكسل للكاميرا ؟؟؟ هل صعب عليهم زيادة الدقة إلى 12 ميجابكسل ؟؟ الأجابة هى ان الكاميرا مهما كانت دقتها فليس هذا هو العامل الوحيد الذى يحدد جودتها بعكس ماهو شائع ، فقولك ان كاميرا فلان أعلى من كاميرا فلان لأنها 12 ميجابكسل مقابل 8 ميجابكسل لفلان خاطئ تماما ، الصحيح فى الأمر هو وضع عدة عوامل أخرى فى الحسبان مثل نوعية العدسات للكاميرا وحجم السينسور مثلا ، فكلما كبر حجم السينسور كلما كان أفضل ، فكاميرا بحجم سينسور 1/2.2 وبدقة 8 ميجابكسل أفضل من كاميرا بنفس حجم السينسور على دقة 12 ميجابكسل ، والسبب هو محاولة الكاميرا دمج كل هذا العدد الرهيب من البكسلات فى نفس المكان مما ينتج عنه بكسلات صغيرة للغاية تتسبب فى طمس التفاصيل وزيادة التشويش ، ونفس الكلام يمكن تطبيقه على الدقة بالعكس ، فأذا كان حجم السينسور مثلا 1/2.4 على دقة 8 ميجابكسل فهو يعطى صورا أقل جودة من سينسور بحجم 1/2.2 على نفس الدقة 8 ميجابكسل ، ولهذا أحتفاظ سامسونج بنفس الدقة على سينسور أفضل قليلا هو قرار حكيم حتى يتم تغيير السينسور بشئ أفضل.

أذن لماذا لا يستخدمون سينسور ضخم أذا كان سيعطى صورا أفضل ؟ السبب بسيط جدا ؛ قواعد الفيزياء الصارمة هى التى تتحكم فى الموضوع فكلما كبر حجم السينسور لزم له كبر حجم الحجرة التى تستوعب الضوء الداخل للسينسور وبالتالى صور أفضل ولكن مع عيب واحد وهو زيادة حجم الهاتف ككل ، أبسط مثال هو كاميرا هاتف Nokia 808 PureView فعلى الرغم من أنحدار نوكيا وبشدة فى السنوات الأخيرة الأ أنها مازالت الملك المتوج فى كاميرات الهواتف عندما تضع قلبها فى الموضوع ، فبغض النظر عن الكاميرات الضعيفة جدا فى ال E7 وأمثاله ( كاميرا بدون أوتوفوكس حتى! وتستخدم فوكس ثابت البعد وما أدراك وكما يقال بالمصرى : دى خيبة تقيلة! ) الأ أن نوكيا تنتج هاتف رائع من حين لأخر ، فكاميرا Nokia 808 PureView تستخدم سينسور بحجم 1/1.2 فى هاتف !!!! طبعا السينسور عملاق جدا بالنسبة للهاتف ، ولكن أتى على حساب الحجم والوزن فالهاتف سميك جدا وثقيل جدا.

ولهذا لايمكن فعل هذا مع عائلة الجالاكسى التى تتميز بالنحافة والأناقة والسرعة ، فهم يدمجون أفضل سينسور يمكن الحصول عليه مع عدم التضحية بسمك الهاتف.

يقوم الجالاكسى أس ثرى بتصوير الفيديو بدقة 1080P بعدد 30 فريم فى الثانية لتحصل على فيديو ناعم جدا فى النهاية ، وتستطيع أيضا تصوير الدقات الأقل مثل 720P بنفس الكفاءة ، الجديد والمختلف عن الأس تو ان عرض الفيديو لايتغير عند التغيير من 720P إلى 1080P مثلما يحدث مع هاوتف الأس تو كلها ، فالأس ثرى يحافظ على عرض الفيديو ويرجع الفضل للسينسور الخاص به ، لمن يمتلك الأس تو قم بضبطه على 1080P وصور أى فيديو ثم صور نفس الفيديو بدقة 720P ستلاحظ ان الفيديو فى الدقة الأخيرة أفضل وأعرض بكثير الأ ان التفاصيل أفضل فى ال 1080P عن ال 720P ولكن مع عرض أقل.

يمكن تصوير الفيديو وألتقاط الصور الثابتة أثناء التصوير ، ولكن الضريبة هى تقلص حجم الصورة من 8 ميجابكسل إلى 6 ميجابكسل فقط لاغير ، الفرق غير شاسع كما قد يعتقد البعض ولنا حديث أخر ولكن فى موضوع أخر بالتفصيل الممل عن هذا الكلام.

لتحميل الصورة كاملة بدون أى تعديلات : أضغط هنا ( الحجم : 3.57 ميجابايت )

واجهة أستخدام الكاميرا

واجهة الكاميرا بسيطة جدا تضم صفين واحد يمينا والأخر يسارا على اليمين أزرار التغيير بين وضعية الفيديو والتصور الثابت يليها زر الألتقاط وأخيرا عرض صغير لأخر صورة ألتقطتها.

على اليسار تتواجد كل أدوات التحكم فى جودة وشكل ولون الصورة وحجمها ودقتها ألخ,

واجهة ال Viewfinder كما تظهر أول مرة عند تشغيل الكاميرا ، والشكل هنا عند التصوير الثابت.

مازالت الخارات كما هى صفان على اليمين واليسار كما هو حال هواتف سامسونج الأخيرة وهو شئ جيد ان تقوم الشركة بتوحيد واجهة كل أجهزتها.

واجهة ال Viewfinder عند تصوير الفيديو ، وأثناء التصوير كما تلاحظون هناك زر أخر أعلى زر التسجيل أذا لمسته خلال التصوير تلتقط صورة لما تراه ولكن الصور خلال الفيديو تصور بدقة 6 ميجابكسل فقط.

نفس الترتيب والأعدادت فى الفيديو ولكنها تختلف طبقا لأختلاف طبيعة الفيديو.

أخيرا أذا كانت البطارية ضعيفة تستطيع التصوير ولكن لن يمكنك تشغيل الفلاش بأى حال من الأحوال.

باقى الواجهة لم تتغير عن سابقتها فى كل أجهزة سامسونج الهاى أند مثل النوت وجميع الخيارات متشابهة فلا داعى لذكرها مرة اخرى ويمكنك مراجعتها من هنا فى الجزء الخاص بالكاميرا.

http://www.techniat.net/2012/05/galaxy-note-arabic-review-larger-than-life/

 

أداء الهاتف

على الرغم من عدم أيمانى بتاتا ببرامج البنشمارك الأ ان الكثير من القراء طلبوا بعض الأختبارات فأليكم بها.
 
تعليق تقنيات : هذا الكلام على مسؤلية فادى محفوظ فقط ولايُعبر عن أراء طاقم عمل تقنيات!
 
حصل النوت 2 على 13706 فى برنامج AnTuTu فى أول مرة بدون اى تعديلات على السوفتوير أو أى أوفركلوك للبروسيسور.
حصل أيضا على 4877 نقطة فى برنامج كوادرانت.
 

أكرر تلك الأرقام ليست الأ مقياس عائم بعض الشئ وفى الكثير من الأحيان تختلف تلك الأرقام بمجرد أعادة الأختبار وهى لاتعتبر معيارا لأختيار الأسرع.

البطارية

النوت 2 يتمتع ببطارية هائلة الحجم حيث تصل سعتها إلى 3100mAH وهى ثانى أكبر سعة تتوفر فى أى هاتف بعد ال Motorola RAZR MAXX الذى يحتوى على بطارية 3300 مللى أمبير ولكنها مدمجة أى لايمكن نزعها مثل النوت2 وعليه فإن النوت 2 يتمتع بأفضل بطارية قابلة للتغيير.
 
أيضا كما سبق وذكرنا الهاتف يحتوى على خاصية ال Near Field Communication أو NFC أختصارا ، وهى تستخدم لأتصال الأجهزة مع بعض عن طريق لمس الهاوتف معا أو مع أى جهاز أخر مجهز بتلك الخاصية.
 
النوت 2 يتبع مبدأ مختلف عن باقى هواتف سامسونج ، فشريحة ال NFC موجودة فى الظهر وليست فى البطارية مما يجعل تغيير البطارية أمر سهل وأيضا أقل تكلفة لعدم أحتواء البطارية على تلك الشريحة.

 

البطارية كبيرة جدا فى الحجم ويظهر فى الصورة بطارية الجالاكسى أس وان الصغيرة 1500 مللى أمبير.

 

بعيدا عن الحجم الفيزيائى ، فتقنية الشاشة بالأضافة إلى شريحة أكزينوس الرائعة فى تخفيض أستهلاك البطارية لحد كبير ، فالنوت 2 يصمد فى المكالمات ما يتخطى حاجز ال 17 ساعة ! وهو شئ لم أختبره بنفسى ولكن أكدت كل التجارب عليه.

 

أما عن الفيديو فقد صمد معى حوالى 12 ساعة أو يقل قليلا على سطوع شاشة 60% ومدة الفيديو حوالى 45 دقيقة لكل ملف ، الصوت تم أخراجه عن طريق سماعات Headphone وليس السماعات الخارجية Speakers الخاصة بالهاتف وترميز ملف الفيديو كان Divx وهو ماعمل بكل سلاسة على النوت وبدون أستخدام أى برامج أضافية.

 

تشغيل الصوت كان أكثر من رائع فى الهاتف فقد صمد لمدة تتعدى ال 36 ساعة ! قبل ان يعلن الهاتف يأسه ويتصل البطارية ل 10% متبقية وهى نتيجة أكثر من رائعة.

 

يتبقى مدة التصفح ، وتمت فيها تجربة النوت 2 على شبكة 3G بدون ذكر أسماء ولكن الأشارة كانت قوية مما يعنى ان الهاتف لم يعانى فى الوصول للشبكة مثل حال الشبكات الضعيفة ، وصمد النوت 2 لمدة تزيد عن الثمانى ساعات بقليل والسبب فى تلك النتيجة هو طبيعة الشاشات ال Super AMOLED التى تستهلك قدرا كبيرا من الطاقة لأنتاج اللون الأبيض وكما نعلم فهو اللون الغالب على 80% من مواقع الويب ( تقنيات : الأحصائية على مسؤلية فادى محفوظ ونكرر لا علاقة لنا بها! ) مما أدى لتضاءل نتيجة النوت 2 نوعا ما ولكنها مازلت نتيجة أكثر من رائعة وجديرة بالأحترام.

خلاصة الكلام

 الجالاكسى نوت 2 من أفضل ما أستخدمت من هواتف الأندرويد فهو يأتى مدججا بأخر أصداره للأندرويد وهى جيلى بيين 4.1 مما يجعله اول هاتف يتم شحنه بتلك الأصدارة بعد هواتف النيكسوس ، على الرغم من حجمه الكبير الأ أنه مدججا بمميزات تجعل تبرير حجمه أمر سهل جدا ، فعلى سبيل المثال Nokia Lumia 920 وزنه 185 جرام! أى أنه أثقل من النوت 2 ولايحتوى على أيا من مميزات النوت ولاحجم الشاشة.
 
سامسونج تسعى لأجتذاب عشاق القوة وعمر البطارية وهو الهدف المثالى لمن يسعى لأيجاد هاتف رائع لأنواع المالتميديا المختلفة ، فسواء كنت تعلب كثيرا أو تشاهد فيديوهات كثيرا أو حتى تتصفح الأنترنت فهدفك هو النوت 2 مع الأخذ فى الأعتبار حجمه الكبير.
 
يتبقى لنا عصر الموضوع ومحاولة أختصاره فى عدة سطور وهو أمر لست من عشاقه.
 

مميزات النوت 2 :

1- هاتف رائع وتصميمه جيد.
2- شاشة رائعة مع تقنية جديدة تجعل جودتها رائعة.
3- الهاردوير من ضمن أفضل القطع الموجودة حاليا.
4- الرام 2 جيجا نادرا مانجدها فى هواتف.
5- عمر البطارية الكبير جدا بالنسبة لحجم الشاشة والأمكانيات.
6- القلم S-Pen الأكثر من رائع رائع رائع.
 
 

عيوب النوت 2 :

1- الحجم الكبير جدا وصعوبة التكييف عليه.
2- خامات الهاتف مازالت تعتمد على اللبلاستيك ولكن مع هذا الهاتف يصعب تغيير الخامة بسبب الوزن.
3- مازال النوت يعانى من مشاكل الهوية فهو ليس بالتليفون وليس بتابلت أنما خليط بين الأثنين.
4- وزن الهاتف مازال فى الجانب الثقيل نوعا ما ولكن له مايبرره.
5- مازالت سامسونج تبتعد عن وضعية ال Mass Storage وتستخدم ال MTP الأقل كفاءة.
 
سواء أحببت الهاتف أو كرهته فلن يمكن ان تنكر ان سامسونج قامت بأنتاج جهاز قاتل ولايوجد له أى منافس يُذكر يتمتع بتلك المميزات وبهذا الهاردوير الرائع ، حجم الهاتف قد يبعدك عنه ولكنه أفضل فى الحمل من أى تابلت ويمكنك وبسهولة وضع النوت 2 فى جيبك ، فأذا كنت من هواة السرعة والمالتيميديا فالنوت 2 هو خيارك الأمثل.
 
  • hassan gad

    مراجعه ممتازه…تسلم ايدك

    • http://www.techniat.net/author/fady-mahfouz/ فادى محفوظ (Coolman4now)

      ميرسى ياحسن يسلم بقك على الكلام الحلو دة :)

  • محمود فوزي ( MF88 )

    مراجعه ممتازه لهاتف أقل ما يقال عنه: دبابه

  • Emam Mahmoud Emam

    رئع لكن الحمد لله الواحد لم يندم على والده النوت 1 فهو أكثر من كافى و رائع لى و الحمد لله

    أعتقد أن التغيير القادم عد أكثر من ثلاث سنوات قد يكون للنوت 3 أو 4 أو 5 الله أعلم

    لكن لن أبتعد عن النوت ثانية لأنه يحقق كل ما أتمنه بالحرف

    فالششة هى العامل الرئيسى فى تفوقه بالنسبة لى :)

    و ربنا يكرمك يا فادى

    تيجى نبدل ؟

    • http://www.techniat.net/author/fady-mahfouz/ فادى محفوظ (Coolman4now)

      مازال النوت الأول جهاز أكثر من رائع ومازال خيار جيد جدا لن تندم عليه.

      ميغلاش عليك يا أمام :)

  • أحمد الصبان

    من ناحية وظائف القلم والكتابة هل هو افضل بكثير من اخيه الاكبر النوت عشرة انش ؟ وايضا في دقة الشاشة من الافضل بينهما

    • http://www.techniat.net/author/fady-mahfouz/ فادى محفوظ (Coolman4now)

      الهاتف أفضل بكثير من التابلت من ناحية الوظائف ، أما عن دقة الشاشة فالنوت 2 يتفوق لأنه على الرغم من دقته الأقل ( بقليل فى الحقيق ) الأ ان الشاشة تكاد تكون النصف ، مما يعطى الكثافة 267PPI بينما فى التابلت الكثافة 149PPI وهى أكبر عيب للنوت تابلت10.1 الجديد.

  • Mina Romany

    مراجعة ممتازة يا فادي …. كدت أموت من الضحك على عبارة : علبة الهاتف تأتى بلون الهاتف! ( حمادة هلال ستايل ) xD

    الهاتف المتبلت أو التابلت المهوتف رائع بالفعل وأعتقد انني سأضعه في الاعتبار الأيام القادمة (إذا سمحت السيولة المادية) وفي الواقع حجمه الكبير يالنسة لمن هم مثلي يعتبر ميزة, فأنا شخص ضخم الحجم xD كما انني كما تعرفون جميعاً أستخدم ثلاث شاشات للكمبيوتر وأفضل مساحة الرؤية الكبيرة

    كم أتمنى أن يصدر هاتف قريباً بدقة شاشة 1920x1080p

    • http://www.techniat.net/author/fady-mahfouz/ فادى محفوظ (Coolman4now)

      :D

      يوجد هاتف بتلك الدقة بالفعل ولكنه غير معروف عالميا. موضوع حجم النوت هو نسبة وتناسب فى الأصل أنا أجد النوت 2 كبير الحجم على الرغم من أنى “ضخم الحجم” زى ما أنت بتقول :)

  • احمد محمد

    مراجعه رائعه يا فادى تسلم ايدك DARK lord

    • http://www.techniat.net/author/fady-mahfouz/ فادى محفوظ (Coolman4now)

      :)
      ميرسى يا احمد
      ياريت تساعد تقنيات وتنشر المراجعة عندك.

  • أحمد الصبان

    اوكيه.يعطيك العافية شكلي بافكر فيه.بدلا من النابلت … وان كنت صراحة من محبي اتش تي سي والان هناك اشاعات تطير هنا وهناك عن هاتف قادم جديد لهم 5 انش منافس للنوت …. والتقرير ابداع وبانتظار جديدكم

    • http://www.techniat.net/author/fady-mahfouz/ فادى محفوظ (Coolman4now)

      حياك الله أخ أحمد.
      النوت أكثر من رائع ولايحتاج لتفكير ، فقط حاول أمساكه قبل شراؤه لأن حجمه كبير فإن أستطعت التأقلم معه فأشتريه بدون تردد.

  • samir

    فادي شكرا جدا على المراجعة دي

    بس ياريت تبتدي تعمل مراجعات فيديو بجانب المقالات وتبقى ليك تشانيل على التيوب

    ممكن نعرف ايه افضل كفر يحمي النوت تو ؟ هل الفليب كفر كويس ولا فيه الافضل ؟

    سعره حاليا في سيليكت بضمان يونيون جروب 4500 كوري ايه رايك فيه …. ولا لو صبرنا شهر كده هيبقى فيه جديد ؟؟

    • http://www.techniat.net/author/fady-mahfouz/ فادى محفوظ (Coolman4now)

      أنا شايف تشتريه دلوقتى ، هينقص كام خلال شهر ؟ 100 جنية ؟ أنت هتكسب أنك أول واحد شال التليفون مش لما كل الناس شالته.

      • samir

        خلاص باذن ربنا هجيبه

        طيب حاجة تانية انت جربت سيليكت قبل كده

        اصلي انا مش هقدر اروح اسكندرية اجيبه

        هو الشحن للقاهرة ب 12.5 جنيه بس انا قلقان من فكرة انه ممكن يجي مش سيلد !

        وفي نفس الوقت موبيل شوب بيبيعه ب 4900 جنيه !!!

        على فكرة 4500 في سيليكت بضمان الوكيل ” يونيون جروب ” ايه رايك

        وياريت تقولي رايك هل الفليب كفر كويس ولا فيه الافضل

      • http://www.techniat.net/author/fady-mahfouz/ فادى محفوظ (Coolman4now)

        ممكن تشترط عليه انه يكون sealed فى التليفون وفهمه أنه لو مش كدة مش هتستلمه ومش هتدفع فلوسه.

  • محمد سعد نبوي

    بصراحة جهاز محترم وتحفه فعلاً ” شكراً فادي علي المراجعة الجميلة ولكن ينقصها ايضاً بعض الاشياء؟ علي سبيل المثال موضع الفيديو في المراجعة كانت هتكون اكثر جملاً. لكن شكراً علي اي حال ، وفي الحقيقة انا معايا الـ ipad ومخليني ناسي الدنيا كلها ،لكن بفكر اني اشتري النوت2 للفيدوهات والموسيقي واليوتيوب والصور والمالتيميديا بمعني افضل ، هو حوالي سعره عندنا هنا في الامارات من 2450 الي 2699 درهم ، لكن انا هستني عليه كمان حبه عشان آتلاشي اي عيوب مصنعية وارد بأنها تأتي في الدفعة الاولي ،، مره تانيه بجدد شكري ليك يافادي ولـكل اعضاء موقع تقنيات ولـ. احمد الالفي علي وجه الخصوص …!

  • مها

    ((عيوب النوت 2 :

    5- مازالت سامسونج تبتعد عن وضعية ال Mass Storage وتستخدم ال MTP الأقل كفاءة.))

    ممكن تشرح لي ما الفرق يا أستاذي الكريم.

  • http://www.techniat.ne امين

    منذ مدة وانا انتظر هذه المراجعة…وكالعادة…برافووووو

    اعجبني اسلوبك مشكور والله

    ( تقنيات : الأحصائية على مسؤلية فادى محفوظ ونكرر لا علاقة لنا بها! )

    ههههههههههههه فعلا انت رائع

    واصل

  • Abdelrahman

    Excellent Work .. Excellent effort ya Fady :):) .. I got this device and it is just amazing

  • http://www.facebook.com/samy.saad.37 Samy Saad

    الف شكر للمراجعه القيمه

  • musaab

    لو سمحت كيف الغي الضوء اللي علا اشاره الرجوع

    • http://www.techniat.net/ Mahmoud Fawzi

      من الاعدادات ادخل لاعدادات الشاشه وستجدة في الاختيارات الاخيرة
      ممكن تحدد زمن او تختار دائما مغلق