683 views 0 comments

جوجل تقوم بتحديث سياسة البلاى ستور لمنع الأعلانات وخلافها من البرامج السخيفة

 

قامت جوجل اليوم بتحديث سياسة البلاى ستور لمنع الكثير من الممارسات الخبيثة للبرامج السيئة السمعة والبرامج الأعلانية السخيفة.

فحتى اليوم كان من الممكن أمام المطور ان بنشر اعلاناته فى كل مكان والتحكم فى جهازك ألخ ألخ ولكن تلك القواعد الجديدة تأتى بصرامة لمنع تلك الممارسات السخيفة جدا من بعض المطوريين.

وتتضمن تلك التغييرات التالى :

1- لم يعد بأمكان البرامج وضع اعلانات فى مكان التنبيهات Notifications Bar فى الجهاز ، فقط يمكن للمطور وضع أعلانات فى أماكن لاتعيق وظيفة البرنامج الرئيسية مثل برنامج لشركة ما يتيح لها عمل عروض للمستخدميين.

2- وجود أى معلومات زائفة أو معلومات خاطئة فى أى مكان فى البرنامج أو فى وصف البرنامج فى البلاى ستور أصبح ممنوعا ويجب ان يكون البرنامج مربوطا بالموقع الرسمى للشركة أو المطور وهى مفيدة فى التخلص من بعض البرامج التى تدعى أنها البرامج الأصلية فمثلا منذ ثلاث أعوام لم يكن متوفرا للأندرويد لعية Cut The Rope ولكن البلاى ستور كان مليئا بخمس ألعاب كلها تدعى أنها اللعبة الأصلية ، حسنا اصبح هذا ممنوعا.

3- ممنوع منعا باتا على البرامج ان تقوم بتعديل أعدادات المستخدم أو أعدادات الجهاز دون الرجوع للمستخدم وسؤاله.

4- ممنوع على البرامج ان تضع أختصارا لها على الشاشة الرئيسية Homescreen أو وضع Bookmark لموقع الشركة أو غيرهم من الوسائل الدعائية الخبيثة.

5- الأعلانات الأعتراضية ويقصد بها الأعلانات التى تقوم بوقف اللعبة مثلا لعرض اعلان للعبة أخرى ، يجب ان توفر زرا لأغلاقها بسهولة واضحا حتى لاتعترض تجربة المستخدم.

6- ممنوع على البرامج ان تقوم بحث أو تشجيع المستخدم على حذف برامج أخرى من أى مطور أخر الأ أذا كانت برامج حماية مثلا.

7- ممنوع البرامج التى تحرض على الكراهية أو العنف أو توجية أفكار معينة ضد أى أشخاص أو مجموعات معينة.

8- ممنوع بتاتا برامج المقامرة وأصبحت تتضمن البرامج التى توفر أى جوائز مالية أو جوائز عينية لأنها تندرج تحت نفس فئة المقامرة.

9- أى هجوم على تقييمات البلاى ستور مثل المراجعات المستهدفة لبرامج معينة أو وةضع كلام غير ذا معنى ممنوع تماما.

كل هذه القواعد رائعة وكنت أتمنى ان تتوافر منذ زمن لتفادى البرامج السخفية الخبيثة فاى مطور لايلتزم بها سيتم وقف الحساب الخاص به على البلاى ستور وبرامجه إلى ان يلتزم بها ويقوم بتعديل برامجه ، أيضا تصب تلك القواعد فى مصلحة المستخدم حيث توفر بلاى ستور أفضل وأنظف من قبل مع التقليل جدا من البرامج الخادعة والمدعية والبرامج الخبيثة والأعلانية.

لاتتوقعوا ان يتم تنظيف البلاى ستور سريعا من تلك الممارسات الخبيثة الأ أننا نأمل ان تتم بصورة مستمرة حتى نتخلص من كل البرامج الخبيثة خصوصا وان البلاى ستور تعدى المليون برنامج ولعبة ، تطبيق تلك القواعد سيكون صعبا وبطيئا ولكن فى النهاية سيتم تنظيفه لامحاله.

Be the first to comment!
 
Leave a reply »

 

Leave a Response