الأندرويد
1333 views 1 comment

تطبيق الفيسبوك ربما يتلقي تحديث لواجهة الـ Material Design قريبا

by on 26 November, 2014
Details
 
Android Sections
 

جائنا اليوم أشعار من أدارة الفيسبوك بأنهم سوف يقوموا بتحديث الشروط والسياسات الخاصة بهم للمساعدة  في معرفة كيفية عمل فيسبوك وكيفية التحكم في المعلومات , ولاكن ليس هذا ما شغلنا علي الاطلاق , يقوم موقع الفيس بوك بتحديث سياستهم و شروطهم كل فترة , ما شغلنا هيا الصورة المرفقة مع قائمة التغييرات 

10734305_363107773856141_188010835_n

هل تري الصورة التي بالاعلي ؟ , هل لاحظت اي شىء مختلف ؟ Capture
من الممكن الا يلاحظ البعض ما تحتوية هذه الصورة ولاكن اذا دققنا في الصورة و التصميم الخاص بالتطبيق الذي في الخلفية , فهو مطابق لمنهجية تصميم جوجل للـ Material Design , مما يعني صدور تحديث قريبا لتطبيق الفيس بوك بواجهة الـ Material Design الرائعة , لتتماشي مع باقي تطبيقات جوجل و نظام أندرويد لولي بوب.

ربما يطلق فريق موقع الفيس بوك هذا التحديث عند موعد تحديث سياسة و شروط الموقع و ذلك في 1 يناير من العام القادم 2015.

لقرائة ما سوف يتم تغيرة في سياسة و شروط الفيس بوك :

أساسيات الخصوصية
توفر لك أساسيات الخصوصية دلائل إرشادية تفاعلية تجيب على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول كيفية تحكمك في المعلومات الخاصة بك على فيسبوك. على سبيل المثال، يمكنك معرفة معلومات تتعلق بإلغاء الإشارات وإلغاء الصداقة والحظر وكيفية اختيار جمهور لكل منشور من منشوراتك. وتتوفر هذه المعلومات بلغات تصل إلى 36 لغة.
بالإضافة إلى التحقق من الخصوصية وتذكير الأشخاص الذين ينشرون للعامة وأدوات تحديد الجمهور المبسطة، تعتبر أساسيات الخصوصية أحدث الخطوات التي قمنا بها لمساعدتك في التأكد من قيامك بمشاركة محتواك مع من تريد بالضبط.
مساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من فيسبوك
يستخدم الأشخاص تطبيقاتنا وخدماتنا كل يوم للتواصل مع الأشخاص والأماكن والأشياء التي تهمهم. وتعكس تحديثات السياسات المنتجات الجديدة التي عملنا عليها لتحسين تجربة استخدام فيسبوك. كما توضح هذه التحديثات كيفية عمل خدماتنا بطريقة يسهل استيعابها. وفيما يلي بعض العناوين الرئيسية:
معرفة ما يحدث من حولك: نحن نقوم بتحديث سياساتنا لتوضيح كيفية حصولنا على معلومات الموقع بناءً على الميزات التي تقرر استخدامها. يقوم ملايين الأشخاص بتسجيل الدخول إلى أماكنهم المفضلة واستخدام ميزات اختيارية مثل الأصدقاء المجاورين (متوفرة حاليًا في بعض المناطق فقط). ونحن نعمل جاهدين كي نعرض لك المعلومات أكثر ملاءمة بناءً على موقعك وآخر ما يقوم به أصدقاؤك. على سبيل المثال، في المستقبل، إذا قررت مشاركة موقعك، فقد تظهر لك قوائم من مطاعم قريبة منك أو تحديثات من أصدقاء بالمنطقة.
تيسير عمليات الشراء: في بعض المناطق، نقوم باختبار استخدم زر شراء يساعد الأشخاص على اكتشاف وشراء المنتجات دون مغادرة فيسبوك. كما أننا نعمل حاليًا على طرق جديدة من أجل إضفاء مزيد من الراحة على المعامَلات.
العثور على معلومات الخصوصية على فيسبوك وقتما تحتاج إليها: لسهولة العثور على المعلومات التي تريدها، فقد قمنا بنقل النصائح والاقتراحات إلى أساسيات الخصوصية. تتميز سياسة البيانات لدينا بكونها مختصرة وواضحة، الأمر الذي يضمن سهولة قراءتها.
معرفة كيفية استخدامنا للمعلومات التي نتلقاها على سبيل المثال، يساعدنا معرفة قوة الإشارة والبطارية في التأكد من أن تطبيقاتنا تعمل بشكل جيد على جهازك. ونقوم بطلب الإذن لاستخدام موقع هاتفك عند عرض ميزات اختيارية مثل تسجيلات الدخول أو إضافة موقعك إلى المنشورات.
التعرف على كيفية عمل مجموعة شركات فيسبوك والتطبيقات معًا: على مدار السنوات القليلة الماضية، زاد نمو فيسبوك وإننا نريد التأكد من أنك تعرف بشأن مجموعة شركاتنا وتطبيقاتنا وخدماتنا. نحن نستخدم المعلومات التي نقوم بجمعها لتحسين تجربة استخدامك. على سبيل المثال، إذا تم قفل حسابك على Instagram، يمكنك استخدام معلومات فيسبوك الخاصة بك لاستعادة كلمة السر. ولم يطرأ أي تغيير في التحديثات من شأنه تغيير الالتزامات التي تعهدت بها Instagram وWhatsApp والشركات الأخرى بخصوص حماية معلوماتك وخصوصيتك.
المعلومات الخاصة بك والإعلانات: يسأل الأشخاص في بعض الأحيان عن كيفية مشاركة المعلومات الخاصة بهم مع المعلنين. لم يطرأ أي تغيير مع هذه التحديثات، فإننا نساعد المعلنين على الوصول إلى الأشخاص من خلال إعلانات ملائمة دون إخبارهم بهويتهم. يمكنك معرفة المزيد حول الإعلانات وكيفية التحكم في الإعلانات التي تراها.
منحك مزيد من التحكم في الإعلانات
لقد علمنا من بعضٍ منكم أنه يصعب التحكم في أنواع الإعلانات التي تشاهدونها عند استخدام أجهزة ومتصفحات متعددة. في السابق، إذا قمت بإلغاء الاشتراك في بعض أنواع الإعلانات على جهاز الكمبيوتر المحمول لديك، لا يتم تطبيق هذا الاختيار على الإعلانات على هاتفك. نحن على علم بأن الكثير من الأشخاص يستخدمون أكثر من هاتف أو جهاز لوحي أو متصفح للوصول إلى فيسبوك، لذا ينبغي تسهيل تحديد اختيار واحد يسري على كل الأجهزة لديك.
لهذا السبب، يحترم فيسبوك الاختيارات التي تحددها فيما يتعلق بالإعلانات التي تشاهدها، على كل الأجهزة. يمكنك إلغاء الاشتراك من مشاهدة الإعلانات على فيسبوك حسب التطبيقات والمواقع التي تستخدمها عبر تحالف الإعلانات الرقمية. يمكنك كذلك إلغاء الاشتراك في استخدام الضوابط في iOS وAndroid. عندما تخبرنا بأنك لا ترغب في مشاهدة هذه الأنواع من الإعلانات، يسري قرارك بشكل تلقائي على كل الأجهزة التي تستخدمها للوصول إلى فيسبوك. كما أننا نعمل الآن على توفير تفضيلات الإعلانات في بلاد أخرى إضافية، بدايةً بأستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا والمملكة المتحدة.
نحن نأمل أن تساعد هذه التحسينات في تحسين تجربتك والارتقاء بها. نحن نضع على رأس أولوياتنا حماية معلومات الأشخاص وتوفير ضوابط حقيقية للخصوصية، كما أننا على يقين من هذه الإعلامات تمثل خطوة مهمة.

.

 

comments
 
Leave a reply »

 

Leave a Response